نحن نقّدر الضغوط التي تتعرضون لها عند فقدانكم لبطاقة الائتمان الخاصة بكم أو سرقتها، لذلك نعمل على أن تكون عملية الإبلاغ عن فقدان، أوإلغاء أواستبدال البطاقة الخاصة بكم في غاية الراحة والسهولة. يرجى إعلامنا فورا في حال تعرض بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بكم للفقدان أو السرقة.
عند سفركم إلى الخارج، يمكنكم طلب إرسال البطاقة البديلة لكم أينما كنتم وسنعلمكم من أين يمكنكم استلام البطاقة.
*يتم تطبيق رسوم البريد.
البطاقات المحجوزة
عند حجز البطاقة الخاصة بكم في أحد أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك التجاري يمكن إعادتها لكم.
- إذا حجزت البطاقة في جهاز صراف آلي ملحق بأحد أفرع البنك، يمكنكم إبلاغ نفس الفرع وسيتم إعادة البطاقة لكم من الجهاز نفسه.
- إذا حجزت البطاقة في جهاز صراف آلي تابع للبنك التجاري وغير ملحق بأحد أفرع البنك، يتم إرسال البطاقة إلى مركز التحصيل في فرع بن عمران ويمكنكم استرجاعها بعد ثلاثة إلى خمسة أيام عمل.
إذا حجزت البطاقة في جهاز صراف آلي غير تابع للبنك التجاري أو في جهاز صراف آلي خارج دولة قطر، فعندها سيتم إتلاف البطاقة تلقائيا، يمكنكم بكل سهولة تجميد البطاقة وطلب بطاقة جديدة.
البطاقات المسروقة أو المفقودة
في حال فقدان البطاقة الخاصة بكم أو سرقتها، يجب تجميد البطاقة مباشرة وطلب بطاقة بديلة. يمكنكم تجميد البطاقة وطلب استبدالها بأكثر من طريقة وبكل بساطة.
الخدمات المصرفية عبر الانترنت للأفراد:
- يرجى تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الانترنت
- يرجى اختيار "خريطة الموقع" من الصفحة الرئيسية
- يرجى اختيار "تجميد البطاقة من قائمة بطاقات الائتمان
- يرجى اختيار البطاقة التي تودون تجميدها
- يرجى اختيار البطاقة التي تودون تجميدها والضغط على "تجميد البطاقة" ومن ثم اختيار "بشكل دائم" ليتم تجميد البطاقة على الدوام
- يرجى إدخال كلمة السر الصالحة للاستخدام مرة واحدة والتي سيتم إرسالها إلى رقم الجوال المسجل لدى البنك لتجميد البطاقة
- عند إتمام عملية تجميد البطاقة بنجاح، يرجى اختيار "استبدال البطاقة" لطلب بطاقة بديلة.
الخدمات المصرفية عبر الجوال:
- يرجى تسجيل الدخول باستخدام تطبيق البنك التجاري للجوال
- يرجى اختيار "الخدمات"
- يرجى اختيار "خدمات بطاقة الخصم أو الائتمان"
- يرجى اختيار "تجميد مؤقت" أو "تجميد دائم"
مركز خدمة العملاء:
- يرجى الاتصال بالرقم المخصص لخدمات البطاقات 44495095
- يرجى اختيار لغتكم المفضّلة (العربية/الإنجليزية)
- يرجى اختيار "الخيار 1" لتجميد البطاقة الخاصة بكم
- سيساعدكم نظام الرد الصوتي التفاعلي فورا على تجميد إحدى البطاقات الخاصة بكم مؤقتا
- سيتم تحويل مكالمتكم إلى أحد موظفي خدمة العملاء لمساعدتكم في استبدال البطاقات الخاصة بكم