الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوّال وعبر الإنترنت
نحن في البنك التجاري ملتزمون بتعزيز تجربتك المصرفية من خلال تقديم خدمات سريعة ومريحة وآمنة. تمكّنك منصات الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال والخدمات المصرفية عبر الإنترنت من الإشراف على أموالك دون عناء، بغض النظر عن مكان وجودك. استمتع بتجربة مصرفية في الوقت الذي يناسبك، مما يضمن تلبية متطلباتك المالية بكفاءة ودقة.
لماذا الخدمات المصرفية الرقمية؟
الخدمات المصرفية عبر الجوّال:
من خلال استخدام تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال يمكنك التحقق من حساباتك المصرفية، ومراقبة الإنفاق على بطاقتك الائتمانية، ودفع فواتير الخدمات، وتحويل الأموال محليًا ، وتحويل الأموال إلى الخارج ، والاستعلام عن فواتير أوريدو/فودافون ودفعها، وتعبئة / شراء قسائم أوريدو / فودافون عبر الإنترنت، ودفع فواتير التجار وعرض جميع معاملاتك فور حدوثها، بالإضافة إلى التقدم بطلب للحصول على حسابات جديدة وبطاقات ائتمان على الفور.
وعند التسجيل، ستتمكن أيضًا من استخدام مجموعة شاملة من الخدمات الرقمية، مما يجعل تجربتك المصرفية سلسة وفعالة.
Choose to Click
الأسئلة الشائعة
يدعم البنك التجاري خيارات تسجيل الدخول التالية:
- استخدام بيانات اسم المستخدم وكلمة المرور:
إذا كنت ترغب في إعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بك، يرجى استخدام خيار "نسيت كلمة المرور" في صفحة تسجيل الدخول.
- استخدام القياسات الحيوية لتسجيل الدخول مع رقم التعريف الشخصي للبطاقة. لتمكين تسجيل الدخول باستخدام القياسات الحيوية، يرجى اتباع الخطوات التالية
يرجى التأكد من تسجيل بصمة الإصبع/ معرف الوجه على جهازك.
اختر تسجيل بصمة الإصبع /معرف الوجه ضمن خيار الخدمات وأكمل عملية التسجيل.
لا، هذه الخدمة مجانية لجميع عملائنا.
يمكنك تسجيل "الدخول البيومتري" على هاتفك الجوال باتباع الخطوات التالية:
- قم بتسجيل بصمة الاصبع/ معرف الوجه الخاصة بك على الجهاز.
- اضغط على خيار " تسجيل بصمة/ معرف الوجه" المتاح ضمن قائمة "الخدمات".
- اختر بطاقة من ضمن قائمة البطاقات وأدخل رقم التعريف الشخصي.
- ادخل كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة التي تمّ إرسالها إلى رقم هاتفك الجوّال المسجل.
الأجهزة التي تحتوي على إصدارات نظام التشغيل التالية تدعم تسجيل الدخول بمصادقة القياسات الحيوية الصوتية:
- أندرويد الإصدار 8 والإصدارات الأحدث
- نظام IOS الإصدار 15 والإصدارات الأحدث
لا، على جهاز واحد، يمكن لمستخدم واحد فقط تسجيل الدخول باستخدام بصمة الاصبع/ بصمة الوجه. يجب إلغاء تفعيل البصمة القديمة باستخدام خانة الحذف المتاحة في "أجهزتي" ضمن قائمة "الخدمات".
أجل، يمكن لمستخدم واحد تسجيل بصمة الإصبع/ معرف الوجه على أكثر من جهاز.
نعم، عند تسجيل الدخول البيومتري، يمكن استخدام أي بصمة تمّ تسجيلها على الجهاز للدخول إلى تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال. إذا كنت ترغب في حظر المستخدمين الآخرين من الوصول إلى حسابك من خلال ميزة الدخول البيومتري، فيرجى التأكد من أن رقم التعريف الشخصي لبطاقتك غير موجود على جهازك.
لإلغاء تفعيل تسجيل الدخول ببصمة الإصبع/ معرف الوجه في جهازك، يرجى اتباع الخطوات التالية:
- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
- اضغط على "الخدمات".
- اضغط على "أجهزتي".
- سيتم عرض صفحة تحتوي على جميع أجهزتك المسجلة.
- اضغط على خيار "الحذف" المتاح بجانب الجهاز الذي ترغب في إلغاء تفعيله.
- أدخل كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة التي تمّ إرسالها إلى رقم هاتفك الجوال المسجل.
- سيتم حذف تفاصيل الدخول البيومتري الخاصة بك على الجهاز المحدد.
كلا، لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إلى حسابك إذا لم يكن يعرف رقم التعريف الشخصي الخاص ببطاقتك. يرجى إلغاء تفعيل الدخول البيومتري للجهاز عند سرقة هاتفك.
في حالة عدم قبول التطبيق بصمة الإصبع/ معرف الوجه المسجلة، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم/كلمة المرور. يمكنك إلغاء تفعيل الدخول البيومتري على الجهاز ويمكنك إعادة تسجيل بيانات الدخول البيومتري.
كلا، لن يؤثر تحديث تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال على بصمة الإصبع/ معرف الوجه الخاصة بك.
نظرًا لعدم وجود معلومات مالية سرية مخزنة على هاتفك الجوال، فلن يتمكن أي شخص من الوصول إلى حساباتك بدون بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك. ومن المهم ألا تقوم أبدًا بتخزين اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بالقناة الإلكترونية على ذاكرة الهاتف الجوّال. وفي حال تم فقدان هاتفك الجوّال أو سرقته، نطلب منك أن تغير كلمة المرور الخاصة بك على الفور. إذا كنت تظن أن بياناتك قد تعرضت للاختراق، يمكنك حظر الوصول إلى حساباتك على الفور باستخدام خدمة حظر الحساب في حالات الطوارئ المتوفرة على تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بنا على الرقم: 44495095.
في حال حدوث ذلك، استخدم خدمة "نسيت كلمة المرور" على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال لإعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بك.
نعم، يمكنك إجراء معاملاتك بشكل آمن لأننا نستخدم نفس بروتوكولات الأمان في تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال وفي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
اعتمادًا على تفضيلات الرسائل التي حددتها عند التسجيل في تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني أو رسالة خطأ على الشاشة بعد أي معاملة غير ناجحة. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من الاطلاع على سجل معاملاتك عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر أو هاتفك الجوّال للتحقق من المعاملة.
نعم، يمكنك تسجيل الدخول إلى تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للاطلاع على سجلك الكامل.
نعم. يمكنك رفع نزاع و/أو تتبع أي معاملة تجدها في حسابك – سواء من خلال الفرع أو الإنترنت أو تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال. يمكن رفع نزاع الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوّال على التحويلات ومعاملات بطاقات الخصم/الائتمان والسحوبات النقدية من أجهزة الصراف الآلي لفترات محددة.
لا توجد رسوم للاشتراك في تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ومع ذلك، قد يتمّ فرض رسوم المعاملات على أنواع معينة من المعاملات، وهذه الرسوم ستكون نفس الرسوم التي تُفرض على الخدمات المصرفية التي تتم في الفروع و/أو عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. للمزيد من التفاصيل حول هذه الرسوم، يرجى الاطلاع على جدول الرسوم القياسية للبنك.
يعتمد ذلك على مزود الخدمة الخاص بك (أي أوريدو أو فودافون). يرجى مراجعتهم بشأن هذه الرسوم. إذا كنت تستخدم التطبيق خارج قطر، فقد تُفرض أيضًا رسوم التجوال الدولي.
يرجى إغلاق التطبيق دائمًا بعد كل استخدام. لا ينبغي ترك التطبيق يعمل دون إغلاقه. من الممكن الوصول إلى شراء تطبيقات أو خدمات أخرى التي لن تتمّ إغلاقها أيضاً أثناء اتصالك بالإنترنت. في هذه الحالة، قد يتم فرض الرسوم على حسابك.
خدمات مصرفية شاملة في متناول يديك
الخدمات المصرفية عبر الإنترنت:
تقدم لك خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت المرونة اللازمة لإدارة شؤونك المالية وأنت في منزلك أو مكتبك. فمن خلال استخدام منصتنا الآمنة، يمكنك إجراء مجموعة من المعاملات المصرفية والخدمات المالية الأساسية عبر الإنترنت.
الراحة المصرفية إلى أقصى الحدود
لدينا تحديث جديد على خدمات البنك التجاري المصرفية عبر الإنترنت، يرجى زيارة الرابط أدناه للاستمتاع بمزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
تسجيل الدخول / التسجيلللتسجيل - البطاقة نشطة / غير نشطة
خدمات مصرفية شاملة في متناول يديك
تقدم لك قنواتنا المصرفية الرقمية مجموعة شاملة من الخدمات التي تلبي احتياجاتك المالية. تشمل بعض الخدمات الرئيسية ما يلي:
قائمة الخدمات المصرفية المتاحة عبر الإنترنت:
- تغيير اللغة
- التسجيل
- تسجيل الدخول عبر كلمة المرور
- نسيت اسم المستخدم
- نسيت كلمة المرور
- تسجيل الدخول باستخدام التسجيل البيومتري
- اسم مستخدم سي بي أمان
- تحديد أقرب فرع/ صراف الي للبنك التجاري
- نصائح أمنية
- عروض البنك التجاري
- الدعم
- حظر الطوارئ
- أهدافي
- كشف الحساب
- نسخ رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)
- مشاركة رمز الكيو آر
- مشاركة IBAN
- طلب خطاب IBAN
- عرض المعاملات
- تحميل وإصدار تفاصيل المعاملات
- رفع/تتبع النزاعات
- تفاصيل مدير العلاقات (لعملاء خدمات المصرفية المميزة لدى البنك التجاري)
- المفضلة
- صورة الملف الشخصي
- دليل سي بي
- التحويل الدولي
- التحويل المحلي/فوراً
- التحويل بين حسابات البنك التجاري الخاصة بي
- أسعار الصرف
- إدارة حد التحويل
- التحويلات المجدولة
- إدارة الأوامر الدائمة
- إنشاء تنبيه سعر الصرف
- تاريخ التحويل
- طلب المعلومات
- أوريدو
- فودافون
- كهرماء
- قطر كوول
- بريد قطر
- المدفوعات المدرسية
- اشتراك نادي
- تأمين
- دفعات الأعمال الخيرية
- إرسال هدية إلكترونية
- طلب دفع عبر الجوّال
- نقد عبر الجوّال
- بطاقة رواتب العمالة المنزلية
- دفع التاجر
- سلفة نقدية
- النقد الفوري
- سجل المدفوعات
- جدولة الدفع
- بريد قطر
- مكافآت البنك التجاري الخاصة بي
- نمط الإنفاق
- عروض البطاقة
- قسائم سي بي
- تسجيل بصمة/ معرف الوجه
- تغيير اللغة
- خيارات لوحة المعلومات
- أجهزتي
- تغيير اسم المستخدم
- تغيير كلمة مرور
- إصدار تطبيق الهاتف الجوّال
- إعدادات الخط
- تحديث الملف الشخصي
- فتح حساب إضافي
- طلب دفتر شيكات
- الاستفسار عن حالة طلب
- الإيداع الرقمي للشيكات
- حسابات بنك التيرناتيف
- إغلاق وديعة
- موعد زيارة فرع
- Apple Pay/CB Pay
- حظر الطوارئ
- خدمات بطاقة الائتمان
- خدمات بطاقة الخصم
- خدمات بطاقة مسبقة الدفع
- خطة السفر
- تحويل المدفوعات إلى أقساط
- طلب بطاقة افتراضية/مسبقة الدفع
- ID CBsafe
- أسعار الصرف
- موقع الفرع/ جهاز الصراف الآلي
- الاشتراك في كشوفات الحساب
- سي بي للتداول
- استبيان المخاطر
- اشتراكات الاكتتاب العام
- طلب شهادة مديونية/ اخلاء طرف
- تأمين السفر
- الإبلاغ عن الاحتيال
- رفع/ تتبع نزاع
- اكتب لنا
- اتصل بنا
- الأسئلة الشائعة
- عروض المنتج
- الشروط والأحكام
نصائح أمنية